علق وزير المالية محمد الجدعان، على إصدار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، قائلا: «القرارات الملكية بإعادة المكافآت والبدلات ستفيد الاقتصاد وتزيد من حجم السيولة والقوة الشرائية بأيدي المواطنين».

وأكد أن الإصلاحات الاقتصادية في طريقها الصحيح وبدأت تأتي ثمارها والإيرادات الحكومية متوقع لها الزيادة، وبذلك إعادة النظر دائمًا تعتمد على المعطيات، مشيرا إلى الأثر المباشر لإعادة البدلات لموظفي الدولة سيحدث مع نهاية الشهر المقبل عندما تتعدل المرتبات، مضيفا أن الأثر يكون أشمل في الربع الثالث والرابع من العام الجاري.

وأضاف الجدعان، أن قرار وقف صدور هذه البدلات تضمن لقرار في الفقرة 13 نص واضح يقول يتم إعادة النظر في هذه القرارات وفق المستجدات، وفقا لتصريحاته لقناة العربية.

وتابع: “أود أن أتحدث عن السوق المالية تحديدًا لأنها شركات تباع وتشترى وتعتمد على القوة الشرائية والعرض والطلب لكن بشكل عام أتوقع أن ينعكس القرار بمزيد من الثقة في الاقتصاد السعودي مثلما صوت المستثمرون قبل أسبوع على ثقة كبيرة جدًا في الاقتصاد السعودي من خلال اكتتابهم في الصكوك المصدرة من قِبل الدولة”.